منتديات الفكر الحر لكل العرب

عبر عن فكرك بحرية تامة و تقبل فكر الاخر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 هل تتحد ناسا مع القران لنصره الاسلام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قبل فوات الاوان
مفكر جديد
مفكر جديد


الديانة : : مسلم
عدد المساهمات : 5
نقاط : 7
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/01/2011

مُساهمةموضوع: هل تتحد ناسا مع القران لنصره الاسلام   الخميس يناير 20, 2011 2:03 am

بسم الله والحمد لله والصلاه والسلام علي رسول الله محمد بن عبد الله اما بعد
فهذا هوا اول موضوع لي في هذا المنتدي وقد قمت بطرحه في موقع اخر اكيد الزميل صدي الصوت يعرف ما هو هو هذا المنتدي ولكن اسم الموضوع لم يروق لكثير من اصحاب هذا المنتدي وفي الاونه الاخيره وجدت ان بعض المواقع المسحيه تسخر من اسم الموضوع دون النظر الي المضمون http://www.christian-dogma.com/vb/showthread.php?t=32806 وكان اسم الموضو هو وكاله ناسا تعلن اسلامها وسوف اسرد هنا النقاط الاساسية التي ذكرتها في الموضوع مع وضع الروابط العلمية لتدعيم الموضوع
الرابط يشرح ما هي النوابض

http://imagine.gsfc.nasa.gov/docs/science/know_l1/pulsars.html
http://imagine.gsfc.nasa.gov/docs/science/know_l2/pulsars.htm
وهذا رابط لسبب التسمية واصوات النجوم النابضه
http://www.jb.man.ac.uk/~pulsar/Education/Sounds/sounds.htmll
وهذا رابط لشكل النجم شديد الاضاءه
وحتي لا يختلط الامر علي المشاهد هناك اصوات عديده للنجم كما هو موضح في الرابط السابق
http://www.youtube.com/watch?v=uHEVo-LkDrQ
من عظمة كتاب الله تعالى أنه تناول الكثير من الحقائق الكونية المبهرة، وعندما يكون الحديث عن مخلوق عظيم فإن الله يقسم به، والله يقسم بما يشاء من خلقه. فقد أقسم الله تعالى بنجوم عظيمة فقال: (وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ * وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ * النَّجْمُ الثَّاقِبُ) [الطارق: 1-3].

وقد احتار المفسرون في تفسير هذه الآيات الكريمات، ولكنهم أجمعوا على أن الله أقسم بنجوم شديدة اللمعان والإضاءة، وهذا ما وصلت إليه معارفهم في ذلك العصر. ولكننا في العصر الحديث وأمام التطورات الكبيرة التي شهدها علم الفلك، فإن أفضل تفسير علمي لهذه الآيات هو أنها تتحدث عن النجوم النيوترونية، وقد يتطور العلم فيكشف لنا أشياء جديدة لا نراها اليوم ليبقى القرآن هو المعجزة الخالدة.

وقد يقول قائل كيف علمتَ أن النجم الثاقب هو ذاته النجم النيوتروني؟ لذلك سوف نعدد بعض أوجه الإعجاز في هذه الآيات ونلخصها في نقاط محددة:

1- من خلال الحقائق اليقينية السابقة ندرك أن أهم صفتين للنجوم النيوترونية كما يصرح بذلك كبار علماء الفلك هما: الطرق المستمر والمنتظم، وبث موجات جذب تخترق وتثقب أي شيء، وهذا ما لخصه لنا القرآن بكلمتين فقط (الطارق، الثاقب).

ما هو الطارق في اللغه العربية وما هو الثاقب
2- الطرْق في اللغة العربية هو الضرب بالمطرقة، فهل تعتبر طرقات هذه النجوم حقيقية ومسموعة لنا؟, يؤكد جميع العلماء أن ما تصدره هذه النجوم هو طرق حقيقي وليس مجازياً، ويقول العلماء هذه النجوم تصدر صوتاً يشبه إلى حد كبير صوت المطرقة العادية، ويبلغ تردد هذا الصوت عدة مئات من الهرتز، ولذلك فهو مسموع للأذن البشرية، ولكن بما أن الصوت يحتاج لوسط مادي لكي ينتشر فيه، وبسبب عدم وجود هذا الوسط في الفضاء، فإن هذه الأصوات لا تصلنا مباشرة إنما تصلنا على شكل موجات راديوية، وبعد إعادة هذه الأمواج الراديوية إلى تردداتها الحقيقية تعطي صوت الطرق على شكل دقات منتظمة.

3- الثَّقب في العربية هو الخَرقُ النافذ كما مر بنا في أول البحث، فكيف يثقب ويخترق الأشياء هذا النجم الثاقب؟. من خصائص النيوترون أنه أثقل أجزاء الذرة وهو حيادي أي لا شحنة له، فهو ليس موجباً وليس سالباً، ولذلك فهو يخترق الذرة وينفذ منها بسهولة، وبالتالي يستخدمه العلماء لتحطيم نواة الذرة بسبب ثقله وحياديته؛ ولذلك فإن أفضل وصف للنيوترون هو أنه يثقب الأشياء ويخترقها بسهولة دون أن يعيقه شيء، وبالتالي فإن كلمة (الثاقب) مناسبة جداً من الناحية العلمية لوصف النجوم النيوترونية، والله تعالى أعلم.

فالسؤال الدائم من ابلغ النبي الامي بهذه الاصوت واني اعلم ان هناك من سوف يقول ان الصوت لا ينتقل في الفضاء ولكن كما اوضحت في اعلاه ان هذه موجات تم تحويلها الي اصوات فكيف عرف النبي ان في هذه الايام سوف يتم تحويل هذه الموجات الي اصوات
واختم بقول الله تعالي
قُلْ أَنزَلَهُ الَّذِي يَعْلَمُ السِّرَّ فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صدى صوت
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 203
نقاط : 491
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: هل تتحد ناسا مع القران لنصره الاسلام   الجمعة يناير 21, 2011 10:41 am

بداية شكرا لك الاخ و الزميل الفاضل ...قبل فوات الاوان على تسجيلك فى هذا المنتدى المتواضع ....وشكرا على هذا الموضوع الاكثر من رائع

توقيعى _________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قبل فوات الاوان
مفكر جديد
مفكر جديد


الديانة : : مسلم
عدد المساهمات : 5
نقاط : 7
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تتحد ناسا مع القران لنصره الاسلام   السبت يناير 22, 2011 8:22 am

حياك الله اخي واحي قلبك علي الايمان والاسلام اسئلك الدعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ABUNOOR
عضو شرفى
عضو شرفى


الديانة : : مش مهم الان
عدد المساهمات : 39
نقاط : 61
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تتحد ناسا مع القران لنصره الاسلام   الإثنين يناير 24, 2011 8:01 am

سؤال اخي العزيز
انت تقول ان تلك النجوم لها صوت وتطرق بصوتها ورجت الى المعاجم ترفدنا بدليل على الصوت والطرق ..
كلاديني اطرح تساؤلي عليك وهو كيف يكون لها صوت والفراغ بين النجوم هو وسط غير ناقل للصوت ولا لموجات الصوت التي لا تسمعها اذن مطلقا ؟؟
حقا كيف حصل واكتشف انها لها صوت وتم تسجيله يا زميل
اخوك من منتدى الملحدين العرب والذي يمكنك ذكر اسمه يا اخي هنا فنحن في منتدى حواري حر للفكر العربي ولا تعميه ولا حجب للمنتديات الاخرى يا زميل
مودتي وتقديري لكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قبل فوات الاوان
مفكر جديد
مفكر جديد


الديانة : : مسلم
عدد المساهمات : 5
نقاط : 7
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تتحد ناسا مع القران لنصره الاسلام   الأحد فبراير 06, 2011 2:42 am

اولاً مرحباً بك في هذا الموضوع المتواضع
اري في تسالك انك تبحث كيف ينتقل الصوت في الفراغ
لان الصوت لا ينتقل دون وسيط مثل الهواء لنقل الصوت وهذا مما يزيد ان هذا الكلام ( القران الكريم ليس بكلام بشر ولاكلام شيطان ) ولكن كلام رب البريات رب العرش العظيم الذي يعلم السر في الارض والسماء
نبداء سويا لمعرفه عظمه الخالق جلا وعلا
وقد تم اكتشاف أول نجم نابض بالصدفة عام 1967 بواسطة (جوسيلين بل) و(أنتوني هيوسن). أثناء دراستهما مصادر معروفة للموجات اللاسلكية باستخدام منظار فلكي لاسلكي كبير في جامعة كمبردج، عندما اكتشفا نبضات دورية عبارة عن إشارات لاسلكية غير متوقعة، وكان يبدو أنها تصدر من أحد تلك المصادر. وفي البداية قاد انتظام النبضات إلى الاعتقاد بأنها قد تكون إشارات من حياة أخرى خارج الأرض، ولكن بعد اكتشاف مصادر أخرى أصبح تفسير سلوكها أكثر وضوحاً.
وسرعان ما اكتشف هذا النجم النابض، ثلاثة نجوم نابضة أخرى من قبل باحثي جامعة كمبردج، بالعديد من الاكتشافات في مراصد أخرى حول العالم. وقد كان سلوك تلك الأجسام المكتشفة متماثلا حيث تبث كلها نبضات قصيرة من الضوضاء الموجيَّة لفترة محددة ثابتة بالنسبة لكل نجم. وكان النجم النابض الأول، والذي سمي فيما بعد PSR 1919 + 21 نظرا لموقعه في السماء يبث نبضة كل 1.33 ثانية وكان للآخرين فترات وميضة تتراوح بين ثانية وعدة ثوان. وحديثاً تم اكتشاف نجوم نابضة تبث أكثر من 1000 نبضة في الثانية .

ومنذ عام 1967 تم اكتشاف وتوثيق أكثر من 1000 نجم نابض، ومن المقدر حالياً أن مجرتنا – الطريق اللبني – ربما تحتوى على أكثر من مليون نجم نابض. فلماذا إذن نواصل البحث عن نجوم نابضة أخرى؟ ما المثير في هذه النجوم بحيث يكون ألف نجم منهم عدد غير كاف؟ ولماذا نستخدم غالباً المناظير الفلكية اللاسلكية لملاحظة بعض النجوم النابضة المعروفة بمعدل مرتين في الشهر تقريباً؟







النجوم النابضة هي نجوم صغيرة بصورة غير عادية وكثيفة للغاية ويمكن لـ 260 مليون نجم نابض أن يشغلوا نفس الحيز الذي تشغله الكرة الأرضية، كما أن 1.3 مليون كرة أرضية يمكن أن تشغل نفس الحيز الذي تشغله شمسناً. وبالرغم من ضآلة حجمها بالنسبة لحجم الأرض ، فإن النجوم النابضة يمكن أن يبلغ مجال جاذبيتها بليون مرة قدر مجال جاذبية الأرض . ويعتقد الفلكيون أن هذه النجوم النيوترونية هي بقايا من نجوم منهارة أو نواتج انفجارات نجميه ضخمة . وعندما يفقد النجم المحتضر طاقته يبدأ في الانهيار . وأثناء انهياره يتم سحق كل مادته مع بعضها فتزداد كثافتها . وكلما زادت كمية مادة النجوم المتجهة إلى مركزها تزداد السرعة المغزلية للنجم زيادة كبيرة ، بنفس الطريقة التي تجعل المتزلجين على الجليد يدورون حول أنفسهم بصورة أسرع عندما يسحبون أذرعهم ويلصقونها في أجسامهم . ويفسر ذلك السرعة الدورانية الخارقة لبعض النجوم النابضة .لماذا "تنبض" النجوم النابضة؟
النجم النابض




في الواقع لا تدور النجوم النابضة في اتجاه ما ثم تغيره ، إنها تبث تياراً ثابتاً من الطاقة ، وهذه الطاقة مركزة في تيار من الجسيمات الكهرومغناطيسية التي يتم طردها من أقطاب النجم المغنطيسية بسرعة الضوء . ويميل المحور المغنطيسي للنجم النيوتروني بزاوية معينة على محور الدوران ، تماما كما هو الحال بالنسبة للشمال المغنطيسي والشمال الحقيقي للأرض .

وعندما يدور النجم حول نفسه ، يقوم هذا الشعاع من الطاقة بمسح الفضاء كالشعاع الذي يخرج من المنزل أو من سيارة الإسعاف . وفقط في حالة سطوع هذا الشعاع على الأرض نكون قادرين على اكتشاف النجم النابض باستخدام المنظار الفلكي اللاسلكي .

نظراً لأن النجوم النابضة توجد بين حطام النجوم المتفجرة، فيمكنها مساعدتنا في فهم ماذا يحدث عند انهيار النجوم، كما يمكنها أن تجعلنا نلقي نظرة على نشأة الكون وتطوره. وبالإضافة إلى ذلك، هناك طرق عديدة يمكن أن يتغير بها سلوك النجوم النابضة مع الوقت.

فمن ناحية ، نجد أن فترة حياة كل نجم نابض ليست ثابتة تماما ، وطاقة الدوران للنجم النيوتروني هي مصدر الإشعاع الكهرومغناطيسي الذي يمكننا قياسه . وعندما يقوم النجم النابض ببث تلك الأشعة الكهرومغناطيسية ، فإنه يفقد بعضا من طاقته الدورانية وتقل سرعته . وبقياس فترات دورانها شهراً بعد شهر وعاما بعد عام ، يمكننا أن نستنتج مدى تباطؤهم بدقة، كما يمكن استنتاج كمية الطاقة التي تفقدها في العملية ، وحتى الفترة التي ستعيشها حتى يصبح دورانها أبطأ من أن تستطيع مواصلة السطوع.
ويتضح أيضا أن كل نجم نابض هو نجم متفرد في سلوكه . فبعضها يتزايد سطوعه ، والبعض الآخر تحدث به زلازل تزيد من سرعة دورانه لحظياً ،وبعضها معه نجوم مصاحبة في مدارات مزدوجة ، وقليل منهم يدورون حول أنفسهم بسرعة غير عادية تصل إلى آلاف الدورات في الثانية الواحدة . ويمدنا كل اكتشاف ببيانات جديدة ومتفردة يمكن للعلماء استغلالها لتدعيم فهمنا للكون
فما سبق هو طريقه اكتشاف النجوم
والغريب والادهي ان سيدنا محمد لم يملك تليسكوب لاسلكي ليترجم الاشارات الصادره من هذه النجوم فكيف عرف ان هذه النجوم ترسل مثل هذه لاشارات التي ترجمها التليسكوب الي اصوات طرق كما سمعنها في بدايه الموضوع حق انزله الذي يعلم السر في السموت والارض
ارجو ان تكون وضحت الصوره امامك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قبل فوات الاوان
مفكر جديد
مفكر جديد


الديانة : : مسلم
عدد المساهمات : 5
نقاط : 7
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 18/01/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تتحد ناسا مع القران لنصره الاسلام   الأحد فبراير 06, 2011 2:46 am

فما هي الا اشارت ترجمه الي اصوات كصوت الطرق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تتحد ناسا مع القران لنصره الاسلام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفكر الحر لكل العرب :: الحوار عن المعتقدات و الاديان :: الحوار عن الاسلام-
انتقل الى: