منتديات الفكر الحر لكل العرب

عبر عن فكرك بحرية تامة و تقبل فكر الاخر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 احترام الشعور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الورّاق
مفكر جديد
مفكر جديد


الجنسية : : عربي
الديانة : : مسلم
ذكر
عدد المساهمات : 6
نقاط : 18
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 01/01/1960
تاريخ التسجيل : 13/10/2011
العمر : 57

مُساهمةموضوع: احترام الشعور   الإثنين مارس 26, 2012 9:11 am

الاستجابة السريعة للشعور تنتج العبقرية , لأن الشخص سوف يسمع كل أوامر الشعور فيقترب من سرعة الشعور أو سرعة الضوء , فالشعور سيعطي أوامر تخص الجسم وأوامر تخص في الأكل والشرب وأوامر في وقت النوم , كما أنه يعطي أوامر عقلية .



والاستجابة للشعور كلما كانت سريعة كلما أعطاك الشعور أوامر أكثر , ففي الأكل مثلاً يجب أن يختار الشعور النوع والكم , فعندما تريد أن تأكل مثلاً فإنك تعرض على الشعور الأنواع المتوفرة من الطعام أو الشراب وتجعله يختار منها ما يشاء , فكل شخص يحس أحيانا أنه يشتهي طعاماً مالحاً أو حلواً أو نوع معين من الخضار أو الفاكهة ... الخ .


كما أن من يستجيب لشعوره سيقوم بكل الواجبات أو الأعمال التي يأمره بها الشعور وبذلك سيتحول إلى إنسان نشيط , فتصور أنه عندما يقول لك الشعور : أصلح هذا الشيء . أو أو نظف هذا المكان . أو رتب هذه الأشياء وضعها في مكانها أو اذهب وأحضر حاجة معينة ولا تؤخرها . فإن هذه الاستجابات ستحولك إلى إنسان نشيط , وكل تأخير في الاستجابة للشعور فإنه مدفوع الثمن .



فالشخص أمام قضيتين : قضية الاستجابة , وقضية سرعة الاستجابة . لأن الشخص قد يستجيب ولكنه يتأخر في الاستجابة , وهذا محسوب لدى الشعور . والأوامر الشعورية هي تنطلق إما من الدوائر العليا أو الدوائر السفلى في الشعور , والاستجابة الأولى يجب أن تكون للدوائر العليا لأنها الأرقى , على حساب الدوائر السفلى , فمساعدة إنسان محتاج (وهي من الدوائر العليا) يجب أن تقدم على حاجة النوم .



كما أننا نجد شخص يستجيب لشعوره بسرعة في جوانب , بينما تجد لديه جوانب أخرى لا يستجيب فيها لشعوره , لذلك يجب أن يحترم الإنسان كل الأوامر الشعورية , أي نحترم كل الجوانب الشعورية , ومن يريد ذلك فعليه أن يكون مع شعوره في اللحظة , فهو على الدوام يأخذ رأي شعوره وينفِّذ ما يريده الشعور , وسيجد كل شخص أن تعامله مع شعوره سيكون أدق وأوضح تدريجياً .


كما أن الشعور كلما رأى استجابة سريعة أكثر من صاحبه , كلما أعطاه ثقة أكبر , بحيث تجد أمور كان يمنعك الشعور منها , فتجد أنه يسمح لك بأن تتعامل معها لأنه الآن يثق بك بشكل أكبر , مثل أن تحس بأن شعورك يريد أن يبعدك عن أشخاص معينيين أو يمنعك من الذهاب إليهم لخوفه عليك من تأثيرهم أو أفكارهم السيئة , فإن الشعور عندما يثق بك وبعدم تأثرك , سيسمح لك بأن تتعامل معهم لأنه يثق بقربك منه وبعدم قدرتهم على التأثير عليك , فالشعور عندما يثق بصاحبه فإنه يعطيه مساحة أكبر للعمل .


ومن يستجب للشعور بشكل دائم لا يمرض أو يكون أقل عرضة للأمراض , لأن الشعور يعطيك رسائل شعورية عن كل شيء بشكل مستمر, مثل الرسائل التي يعطيك الشعور حول جسمك , فتجد أنه لا يريدك أن تأكل طعاماً حلواً , ويريد شيئاً مالحاً , أو يريد تغيير المكان الذي أنت فيه , (فحقك من السعادة هو حقك من الاستجابة للشعور) (قانون) , كما أن حق الإنسان من التعاسة أو الشرور هو حقه من كبته للشعور , لهذا فالإنسان الطبيعي أو من يريد الخير هو عكس الإنسان الصناعي أو من يريد الشر.



(( كتبه الورّاق وجزى الله خيراً من نقله دون اجتزاء مع ذكر المرجع "مدونة الورّاق" ))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احترام الشعور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفكر الحر لكل العرب :: منوعات :: الحوار الاجتماعى و التعارف-
انتقل الى: