منتديات الفكر الحر لكل العرب

عبر عن فكرك بحرية تامة و تقبل فكر الاخر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 قالت نملة .... .ردا على شبهات الملحدين !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صدى صوت
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 203
نقاط : 491
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/12/2010

مُساهمةموضوع: قالت نملة .... .ردا على شبهات الملحدين !!!   الأحد مايو 29, 2011 1:20 am

(قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ)
نص شبهة الملحدين :
اقتباس :
تخبرنا الآية بوضوح عن تكلم نملة مع زملاءها من النمل ، و تقول لهم أن يدخلوا مساكنهم خوفاً من تعرضهم لخطر التحطم من إثر مرور الجيوش عليهم.و نجد فى الآية التى تليها تبسم سليمان من قولها عندما قالت النملة ما قالته لباقى النمل النمل ،

(فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِنْ قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ) [النمل: 19] ،
يإذن النملة قالت و النبى تبسم من قولها ، و لكن .. هل حقاً يتكلم النمل ؟

و هنا نجد تناقض علمى صريح ، مع ما يقوله القرآن ، حيث أنه قد ثبت علمياً ، أن النمل لا يتكلم و لا يقول !

بالدخول على موقع ويكى بيديا - أكبر موسوعة علمية على شبكة الانترنت - و كتابة كلمة (نمل) ants ، فتأتيك بكل المعلومات العلمية عن تلك الحشرة ، و عندما تبحث عن (طريقة التواصل) communication ، يمكننا ان نقرأ سوياً ما يلى :

Communication

Ants communicate with each other using pheromones.[53] These chemical signals are more developed in ants than in other hymenopteran groups. Like other insects, ants perceive smells with their long, thin and mobile antennae. The paired antennae provide information about the direction and intensity of scents.

الترجمة ،

وسائل الإتصال

يتواصل النمل مع بعضة البعض مستخدماً pheromones . - (و الفيرومونات pheromenes هى : إشارات كيميائية تحدث إستجابة طبيعية لنفس الكائن الآخر من نفس النوع و الفصيلة) - و تلك الإشارات الكيميائية متطورة و متجلية فى النمل أكثر من جماعات الـ hymenopteran . - (و الـ hymenopteran هى واحدة من أكبر قوائم الحشرات التى تتألف من النحل و الدبابير و النمل و الدبابير ... )- ، و مثل الحشرات الآخرى نجد أن النمل يدرك الروائح بواسطة قرون إستشعار متحركة طويلة و رفيعة ، قرنى الإستشعار يذود النمل بمعلومات عن إتجاة و كثافة الروائح.

فهنا يتبين لنا الخطأ الواضح فى الآيات ، التى تقر بأن النملة قالت اى تكلمت ، علماً أن المسلمون يؤكدون دائماً على دقة القرآن فى إختيار كلماتة ،

يمكننا ان نصدق سماع سليمان للنملة في حالة واحدة فقط - و لا اقصد الاستهزاء - و هى أن يكون لسليمان قرون استشعار تزودة بفهم الإشارات الكيميائية للنملة !

رابط موقع ويكى بيديا - وسائل الإتصال عند النمل :

http://en.wikipedia.org/wiki/Ant#Communication
اولا : مع الاحترام الشديد لمصدر معلوماتك أيها الملحد فأن ويكيبيديا ما هي الا موسوعة حرة مجانية يحررها قراؤها. يعني ذلك أن أي شخص، يستطيع تحرير وتعديل كل صفحات الموقع تقريبا. فهى ليست موسوعة لنشر أبحاث علمية ثبت صحتها .

ثانيا : هل فعلا انه لم يذكر هذا المصدر أن النمل لا يتخاطب عن طريق الصوت ؟

الاجابة بالطبع : لا ولكن لانه ليس من شيم الملحدين الامانة العلمية فى النقل و الاشارة و التوضيح أغلف هؤلاء ما جاء بالمصدر المشار اليه أن هناك بعض النمل يقوم بأنتاج الاصوات للتخاطيب بينهم أو بين المجموعات المجاورة وهذا أن دل يدل على مدى فشلهم الذريع و افلاسهم فقد جاء فى المصدر الذى استشهدوا به هؤلاء المدلسين ما نصة :



و اليكم الترجمة للنص الذى بين الخط الاحمر :

"بعض النمل يقوم بإنتاج الأصوات بـ stridulation ، وذلك باستخدام شرائح جاستر وmandibles الخاصة بهم. ويمكن استخدام الأصوات على التواصل مع أعضاء الجالية أو مع الأنواع الأخرى. [64] [65]"


ثالثا :اعرض اليكم الابحاث العلمية التى نشرت فى هذا المجال


نشرت صحيفة التايمز البريطانية الشهيرة مقالا في عددها الصادر بتاريخ 6 فبراير 2009 تحت عنوان
(Hills are alive with the sound of ants - talking to each other) (التلال حية بأصوات النمل وهو يتحدث مع بعضه البعض)..
المصدر : http://www.timesonline.co.uk/tol/new...cle5672006.ece

المقال يتحدث عن اكتشافات علمية جديدة عن خاصية التخاطب وتبادل الحديث في مملكة النمل.. ويذكر المقال أن الاكتشافات الحديثة قد بينت أن لغة التخاطب عند النمل متطورة ومتقدمة على نحو كبير أكبر مما كان يعتقد قبل ذلك.

وأشار المقال إلى أن التطور الحديث في مجال التكنولوجيا الصوتية قد مكن العلماء من اكتشاف أن النمل يتحدث مع بعضه البعض بصورة دورية..

وأوضح المقال أنه من خلال وضع ميكروفونات وسماعات دقيقة في أعشاش النمل تمكن الباحثين من إثبات أن الملكة تصدر الأوامر للعمال..

وإليكم النص:

(Using miniaturised microphones and speakers that can be inserted unobtrusively into nests, researchers established that the queens can issue instructions to their workers.

ونقل المقال تعليقا للبروفيسير جيرمي توماس من جامعة إكسفور(Professor Jeremy Thomas, of the University of Oxford ).


ونقل المقال أيضا تعليقا للباحثة فرانسيسكا باربرو من جامعة تورين Francesca Barbero, of the University of Turin

(ذكرت فيه أن الاكتشافات الحديثة قد أثبتت أن ما قد قيل قبل ذلك عن عدم وجود دور للتخاطب في تبادل المعرفة بداخل مملكة النمل كان غير صحيح)..

وإليكم النص الحرفي:

Francesca Barbero, of the University of Turin, said: “Our new work shows that the role of sound in information exchange within ant colonies has been greatly underestimated.”


رابعا : استمع انت أيضا يا عزيزى الملحد الى اصوات النمل


أقدم لك يا عزيزى الملحد تجربة علمية قامت بها جمعية صوتي الأمريكية لتسجيل صوت النمل تحت عنوان (تحليل الاتصالات الصوتية عن طريق النمل) ادخل على هذا الرابط و استمع بنفسك الى ما وصلت اليه التجارب.
http://home.olemiss.edu/~hickling/

من خلال هذا الموقع تسطيع سماع اصوات النمل فى حالات متعددة


المصدر :
Reference: R. Hickling and R. L. Brown, "Analysis of acoustic communication by ants" Journ. Acoust. Soc. Amer.,Vol. 108, No. 4, pp 1920-1929, 2000.
و اليكم مواقع أخرى تتحدث عن صوت النمل

http://www.ceh.ac.uk/news/news_archi...s_item_03.html

http://www.sciencemag.org/cgi/conten...t/323/5915/782

http://sciencenow.sciencemag.org/cgi...now;2009/206/2

خامسا :الايه التى اورتها ايها الملحد تحمل أعجاز اخر فى قوله (يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ) ولكنك لم تتجرأ على نقده لاسباب انت تعلمها جيدا:

و السؤال الان : هل عند الضغط على النمله تتحطم أم لا ؟ و ما الدليل ؟

الجواب : بكل تأكيد نعم و ذلك لانه جسم النمله مغطى بهيكل عظمى خارجى صلب
هل يوجد دليل علمى على ذلك : نعم من نفس مصدرك ايها الملحد الذى حاولت الاستشهاد به ففى نفس الصحفة جاء ما نصة



ترجمة النص:
(مثل غيرها من الحشرات النمل يمتلك هيكل خارجي ، والتي تغطي الخارجية التي توفر غلاف الحماية في جميع أنحاء الجسم ، ونقطة من المرفقات للعضلات ، على النقيض من الهياكل العظمية الداخلية للإنسان وغيرها من الفقريات.)

وللتوضيح اكثر بقم بالضغط على كلمة exoskeleton وهى بلون الاخضر لمعرفة تفاصيل اكثر عن هذا الهكيل الخارجى التى تتمتلكة النمل حيث جاء فيه ما نصه :





http://en.wikipedia.org/wiki/Exoskeleton

الترجمة للنص الاول:

الهيكل الخارجي هو هيكل عظمي خارجى والتي تدعم وتحمي جسم حيوان ، وعلى النقيض من الهيكل العظمي الداخلي (endoskeleton) فى بعض الحيوانات ، على سبيل المثال الانسان

الترجمة للنص الثانى :

الهياكل الخارجية تحتوي على مكونات صلبة ومقاومة تلبي مجموعة من الأدوار الفنية بما في ذلك الحماية ، الإفراز ، والاستشعار ، والدعم ، والتغذية ، وتكون بمثابة حاجز ضد جفاف في الكائنات البرية. الهياكل الخارجية لها دور في الدفاع عن الآفات والحيوانات المفترسة ، والدعم ، وتوفير إطار مرفق للعضلات [1].

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قالت نملة .... .ردا على شبهات الملحدين !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفكر الحر لكل العرب :: الحوار عن المعتقدات و الاديان :: الحوار عن الاسلام-
انتقل الى: