منتديات الفكر الحر لكل العرب

عبر عن فكرك بحرية تامة و تقبل فكر الاخر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 القرموطى و فضائية ساويرس .............!!؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صدى صوت
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 203
نقاط : 491
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/12/2010

مُساهمةموضوع: القرموطى و فضائية ساويرس .............!!؟   الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 3:31 am

فاجئنا الصحفى جابر القرموطي في أحد حلقات برنامجه "مانشيت" على فضائية "أو تي في" بوجيه عتاب للزملاء في صحيفة الوفد بسبب تقرير نشروه معتبرا أن التقرير يشعل الفتنة الطائفية وأنه لم يكن هناك حاجة لنشره.
التقرير موضوع الخبر جاء موثقا على لسان فتاة قالت أنها مسلمة وأنها اختطفت على يد مجموعة من الاقباط من أمام مبنى ماسبيرو وحبسوها مع 3 من الفتيات الأخريات.
مبعث مفاجئتي كان محاولة جابر لتوجيه اللوم للزملاء في صحيفة الوفد وفيهم كما قال هو شخصيا أساتذة كبار على نشر خبر، وكأن الصحف أنشأت حتى تنشر "النكات" أو وصفات الطبخ، وما زاد من مفاجئتي أنه شخصيا صحفي ومصدر رزقه الأساسي في حدود علمي مهنته وبرنامجه الذي يعتمد بشكل أساسي على الصحف وما ينشر فيها.
ربما كان الخبر مثيرا للمشاكل وربما كانت صيغته جريئة، لكن ألسنا نعيش مرحلة المطالبة بالحرية الإعلامية؟، ألسنا نعيش فتنة طائفية بالفعل؟، هل تنتظر الفتنة الطائفية خبرا لتزيد اشتعالا؟، وهل من المهنية أن تخفي خبرا على هذا القدر من الخطورة.
ودعني أيضا أطرح عليك سؤالا: ماذا لو أن الفتاة مسيحية والخاطفون مسلمون؟، تخيل معي الموقف وقتها وتخيل كم صحيفة كانت ستنشر الخبر وكم برنامجا كان سيناقشه وكم تظاهرة كانت ستخرج بسببه، بينما خبر صحيفة الوفد مر دون أزمات ولم نسمع السلفيين أصحاب الصوت العالي دائما يتحدثون عنه أو يسيرون له تظاهرة أو مسيرة بعدما فشلت كل مساعيهم السابقة.
أظنك لم تحسن التصرف في الأمر خاصة وأن الكثيرين في الشارع سواء عن عمد أو جهل يربطون بين كل ما يقدم في "أون تي في" وبين دين وتوجهات مالكها نجيب ساويرس، وصدقني أن زوجتي وهي متعلمة جيدا وعلى دراية واسعة بالأحداث فاجئتني فور سماع كلامك بقولها "طبعا ما هي قناة مسيحية إزاي يتهم حد المسيحيين بخطف بنت مسلمة".
وأظن خبر الوفد الذي نشر في الصفحة الأولى كان بلاغا للنائب العام من مواطنة مصرية ضد مواطنيين مصريين، دعنا من دين أو جنس الطرفين لأن المواطنة تسمو فوق كل هذا، وأن نخفي الخبر في رأيي فإننا نرتكب جرما مهنيا وإنسانيا، فإلى من تلجأ الفتاة المختطفة إذن إن أغلقنا في وجهها أبوابنا خاصة وأننا نعلم أن الشرطة "لا تهش ولا تنش".
تعلم يا زميلي جابر أننا نصبو إلى مرحلة جديدة في بلادنا، خاصة في المجال الإعلامي الذي نعلم جيدا أن فيه ما فيه من النفاق والرياء وانعدام المهنية وتغليب المصلحة الشخصية على المصالح العامة، فكيف تأتي الأن لتلوم زملاء على نشر خبر وتطلب منهم تجاهله.
ولا أدري أيضا كيف تجاوز فريق الإعداد عن تلك "الكبيرة" وكلهم صحفيون وبعضهم زملاء وأصدقاء أعزاء عانو طويلا من التسلط والظلم وعرفو كيف يتم تجاهل أخبار وموضوعات بذلوا فيها جهدا كبيرا لمجرد إرضاء شخص بعينه أو طائفة بعينها ينفق على الصحيفة أو تربطه صلة عمل أو صداقة برئيس التحرير أو أي مسئول كبير.
وصدقني فإنني لم أجد مبررا حتى اليوم لدموعك التي ظهرت حسرة على الرئيس المخلوع مبارك والتي كانت سقطة مهنية كبيرة لا يدانيها إلى تعالي صوتك أحيانا بلا سبب ودون أن ينبهك أحد فريق العمل إلى ضرورة الهدوء مثلما ينبهونك عادة إلى تفاصيل غائبة عنك أو معلومات تنساها.
بقلم الصحفى /سلامة عبد الحميد

توقيعى _________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صدى صوت
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 203
نقاط : 491
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: القرموطى و فضائية ساويرس .............!!؟   الثلاثاء نوفمبر 01, 2011 4:59 am




أعطني إعلاميين بلا ضمير ،، أعطيك شعبا بلا وعي
جوزيف جوبلز
وزير إعلام هتلر

توقيعى _________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القرموطى و فضائية ساويرس .............!!؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفكر الحر لكل العرب :: الحوار عن المعتقدات و الاديان :: الحوار عن العلمانية و الليبرالية-
انتقل الى: