منتديات الفكر الحر لكل العرب

عبر عن فكرك بحرية تامة و تقبل فكر الاخر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أمريكا باعت مخزونها الذهبى .. هل هى النهاية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صدى صوت
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 203
نقاط : 491
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/12/2010

مُساهمةموضوع: أمريكا باعت مخزونها الذهبى .. هل هى النهاية؟   الثلاثاء أغسطس 23, 2011 2:10 am


نشرت صحيفة يوربيان يونيون تايمز فى 31 مايو 2011 هذا التقرير المثير:


روسيا تقول ان الاسباب التي وراء سجن رئيس صندوق النقد الدولي جاءت جراء إكتشاف ان جميع الذهب الاميركي ذهب ادراج الرياح ..

فى تقرير جديد أعد لرئيس الوزراء الروسى بوتين بواسطة وكالة الأمن الفيدرالية جاء أن الرئيس السابق لصندوق النقد الدولى دومينيك شتراوس كاهان والذى اتهم واعتقل فى الولايات المتحدة جراء جريمة جنسية فى 14 مايو الماضى ، فقد جاء ذلك بعد اكتشافه أن كل الذهب المودع فى مستودع الولايات المتحدة لسبائك الذهب والكائن فى فورت نوكس قد فقد أو أصبح مجهول المصير. ووفقا للتقرير السرى لوكالة الأمن الفيدرالية الروسية فان شترواس كاهان قد أصبح قلقا بصورة متزايدة فى أوائل شهر مايو بعد أن بدأت الولايات المتحدة تماطل فى تسليم 191 طن من الذهب من المفترض أنها تعهدت بتسليمها لصندوق النقد الدولى وفقا للتعديل الثانى لمواد الاتفاقية التى وقعتها الهيئة التنفيذية فى ابريل 1978 ، وكان هذا الذهب سيباع لتمويل مايسمى حقوق السحب الخاصة كبديل لما يسمى العملات الاحتياطية .

وأضاف التقرير السري ان شترواس كاهان اثار حفيظة مسئولي الحكومة الامريكية المقربين من اوباما بالاتصال بعناصر منفلتة داخل وزارة الاستخبارات الامريكية الذين وفروا ادلة دامغة ان كل الذهب المفترض أن يكون مودعا لدى الولايات المتحدة قد ذهب أدراج الرياح! ويضيف التقرير أنه حال تلقى شتراوس كاهان هذه الأدلة من المخابرات الأمريكية قام باجراء ترتيبات سريعة لمغادرة الولايات المتحدة الى باريس ، ولكن عندما اتصل بعملاء المخابرات الفرنسية حذروه من أن السلطات الأمريكية تسعى للقبض عليه فهرب الى مطار نيويورك وكانوا حذروه أيضا من استخدام هاتفه المحمول حتى لاتتبع الشرطة الأمريكية آثاره . ولكن بمجرد صعود شتراوس كاهان الى متن طائرة الخطوط الفرنسية ارتكب خطأ فادحا بالاتصال بالفندق من هاتفه المحمول على الطائرة ليطلب منه تحويل المكالمات التى وصلته بعد مغادرته للفندق ، وهذا ماساعد الشرطة الأمريكية على اكتشاف مكانه ومنعه من السفر . خلال الأسبوعين السابقين – كما يقول التقرير – تمكن شتراوس من الاتصال بصديقه الحميم محمود عبد السلام عمر وهو مصرى ومن رجال البنوك ليساعده فى استرداد الأدلة التى كان قد حصل عليها من عناصر وكالة المخابرات الأمريكية ، وقد أدى ذلك الى اتهامه – أى عمر – من قبل السلطات الأمريكة بجريمة جنسية فورا !!( أى يوم 30 مايو) وأيضا وبالدقة مثل شتراوس : التحرش الجنسى ضد خادمة فى أحد الفنادق الكبيرة ، وهى تهمة غير قابلة للتصديق كما صرح عمر البالغ من العمر 74 عاما وهو مسلم ملتزم .

في خطوة مذهلة ومحيرة في موسكو وبعد ان قرأ بوتيتن هذا التقرير السري اليوم أمر بنشره في موقع الكرملين الرسمي كدفاع عن شتراوس كاهان ليصبح أول زعيم عالمي يؤكد ان رئيس صندوق النقد الدولي السابق كان ضحية لمؤامرة اميركية ويضيف. بوتين "من الصعب بالنسبة لي تقييم الدوافع السياسية الخفية ولكن لا يمكنني أن أصدق الحكاية بالطريقة التي قدمها الامريكان ، انه موضوع لا يستوعبه العقل."مش داخل دماغي "، يضيف بوتين .

ثمة ملاحظة مثيرة للاهتمام بصدد هذه الأحداث هى أن واحدا من اكبر رجال الكونجرس بالولايات المتحدة والمرشح الرئاسي لعام 2012 رون بول عبر عن اعتقاده بأن الحكومة الأميركية قد كذبت بشأن احتياطياتها من الذهب الكائن في فورت نوكس. وصرح عضو الكونغرس بول ان الحكومة الامريكية ومجلس الاحتياطي الاتحادي قاما باخفاء الحقيقة حول احتياطيات الذهب الاميركي كما انه طرح مشروع قانون في أواخر عام 2010 ليفرضا (مراجعة) من قبلهما ، ولكن هذا المشروع قد اخفق من قبل القوى الموالية لاوباما بعد ذلك . وعندما سأله الصحفيون مباشرة اذا كان يعتقد عدم وجود الذهب في فورت نوكس أو مجلس الاحتياطي الاتحادي ، وكان رد عضو الكونجرس "بول""أعتقد أنه محض احتمال". المثير للاهتمام انه قد لوحظ بعد 3 أيام على الاقل بعد اعتقال شتراوس ان صرح عضو الكونغرس بول في مناشدة جديدة للولايات المتحدة لبيع احتياطاتها من الذهب قائلا:، "نظرا لارتفاع السعر الآن ، ومشكلة الديون الهائلة التي تواجهها ، ونحن الآن و، بجميع الوسائل ، في ذروة عملية البيع. " افادت تقارير متفرقة من الولايات المتحدة لسنوات ، انه ليس هناك ذهب للبيع!! ( غدا فضيحة أخرى تتعلق بالذهب الأمريكى)

توقيعى _________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريكا باعت مخزونها الذهبى .. هل هى النهاية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفكر الحر لكل العرب :: الحوارات الاقتصادية و السياسية :: الحوار عن المال و الاقتصاد-
انتقل الى: