منتديات الفكر الحر لكل العرب

عبر عن فكرك بحرية تامة و تقبل فكر الاخر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 لن تفيدك هذه الحشود المصطنعة يا جرذ باب العزيزية!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صدى صوت
مشرف عام المنتدى
مشرف عام المنتدى
avatar

ذكر
عدد المساهمات : 203
نقاط : 491
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 23/12/2010

مُساهمةموضوع: لن تفيدك هذه الحشود المصطنعة يا جرذ باب العزيزية!   الإثنين أغسطس 22, 2011 12:20 am



لن تفيدك هذه الحشود المصطنعة يا جرذ باب العزيزية!؟

- حول حشد وحشر القذافي للناس في الساحة الخضراء بقوة السلطان! -




نحن نعرف كيف يحشد القذافي الحشود ويجند الجنود!.. فهذا أمر خبرناه وألفناه في هذا النظام الشمولي القمعي طوال العقود الماضية خصوصا ً وأن هذا الطاغية لا يزال يسيطر على طرابلس "المحتلة" ومناطق أخرى لهذا يمكنه إختلاق مثل هذا الحشد وإحضارهم لهذه الساحة بقوة السلطان والترهيب والترغيب لأجل إختلاق صورة جماهيرية إعلامية كاذبة.. والغرض منها من جهة لإعطاء إنطباع خادع لليبيين وللغرب بأن الشعب معه ومن جهة أخرى للنيل من معنويات الخصوم!.. فهي لعبة قديمة وتأثيرها وقتي لا غير ويكون تأثيرها على بعض العوام ممن تخدعهم مثل هذه الإستعراضات التلفزيونية الخادعة!.. وقد ظهرالغرض من مثل هذا الحشد الإستعراضي جليا ً في كلمة القذافي المسجلة التي تم بثها بمصاحبة مشهد هذا الحشد السابق يوم الجمعة الماضية وذلك من خلال مطالبته لمن وصفهم بأصدقائه (!؟) الأوربيين والإمريكيين بمشاهدة هذا الحشد الكبير على طريقة (إنظري يا أمريكا!!.. إنظري يا أوروبا!!).. ولكن هل يعتقد القذافي أن الغربيين أطفال أغرار حتى ينطلي عليهم مثل هذا المشهد المفتعل وهذا الحشد المجموع بقوة السلطان!؟.. فهم خبراء بطبائع وأساليب "النظم الشمولية البوليسية" - كما في المانية النازية أو الدول الشيوعية – ويدركون أن هذا النوع من الأنظمة المستبدة تتفنن في عمليات حشد وحشر الجماهير التي تسوقها هذه الأنظمة الدموية عن طريق آليات الترغيب والترهيب سوق البعير وسوق العبيد!.. فضلا ً عن إعتماد هذه النظم الشمولية على صناعة "الصور الزائفة المختلقة" عبر التلفزيون الرسمي من أجل السيطرة على أذهان الناس والتأثير في وجدانهم ومعنوياتهم!.. فالجماهير في النظم الشمولية تصبح مثل "قطعة الصلصال" تشكلها السلطة الدموية المرعبة كيفما تشاء بل تصبح هذه الجماهير مثل قطيع الغنم أو قطيع العبيد يسوقها "القائد الدموي المخيف" حيثما يريد!.

القذافي كما خبرناه - بنفسيته الشيطانيه وعقليته الصبيانية الغارقة في الشكلانية والشخصانية – من المتوقع أنه سييعتبر مظاهرة بنغازي ومصراتة المليونية تحدى حقيقي شخصي له خصوصا ً وأن القائد السياسي للثوار السيد "عبد الجليل" خرج وخطب في الجماهير بينما هو – أي القذافي – لم يخرج للجماهير وآثر أن يوجه لهذا الحشد كلمة مسجلة حيث يختبئ في جحره تحت الأرض كالجرذ المذعور!.. وسيسعى بالتالي إلى إخراج مظاهرة أكبر وربما سيحاول أن يخرج ليخطب فيها وهو يقول بطريقة صبيانية: (شوفي يا أمريكا.. شوفي يا أوروبا.. شوفوا يا عالم المظاهرة متاعي أكبر من مظاهرة الجرذان)!!!.. هذا ما أتوقعه من هذا الأرعن المفلس المعتوه!.

وهنا أقول لو أراد القذافي أن يدخل مع الثوار في سباق شعبوي تظاهري إستعراضي فعلى الثوار القبول بهذا التحدي والرد على الحشد بحشد جماهيري أكبر في كل المدن المحررة كما فعلوا الأيام الماضية بإخراج مظاهرات حاشدة تطالبه بالرحيل عن السلطة إلا أن الفرق بين حشد القذافي وحشد الثوار سيكون كبيرا ً فحشد القذافي يتم إحضاره بقوة السلطان والترهيب والترغيب بينما حشد الثوار يأتي بدافع الإيمان والواجب الوطني والرغبة في التحرر من حكم الطاغية.. وهذا فرق كبير!.

وأعتقد أن هذا النوع من السباق الشعبوي التظاهري الإستعراضي ليس من صالح القذافي فهو لن يطيقه طويلا ً بسبب الأوضاع الأمنية الحرجة في طرابلس "المحتلة" وخوفه من أن تكرار حشد الناس بالقوة والتخويف قد ينقلب ضده ذات مرة فليس كل مره تسلم الجره!.

سليم نصر الرقعي

كاتب ليبي يكتب من المنفى الإضطراري


توقيعى _________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لن تفيدك هذه الحشود المصطنعة يا جرذ باب العزيزية!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الفكر الحر لكل العرب :: الحوارات الاقتصادية و السياسية :: المنتدى السياسى-
انتقل الى: